ساو باولو – يعتزم العراق إعادة الانتاج الوطني للنفط تدريجياً إلى مستويات ما قبل الأزمة التي تسببت بها الحرب في الشرق الأوسط، ليصل إلى ما بين 4.2 مليون إلى 4.3 مليون برميل يومياً، في نفس الوقت الذي سيعمل فيه للوصول بالصادرات النفطية كذلك إلى المستوى السابق، وهو ما يقارب 3.5 مليون برميل يومياً، من خلال شحنات خاصةً عبر الموانئ الجنوبية.
وكانت وكالة الانباء العراقية قد نشرت هذا الخبر استناداً على معلومات وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الاستخراج السيد ناصر عزيز. وبحسب قوله، فإن إحدى الأولويات في الوقت الحالي هي الإشراف على خطط إعادة تأهيل وتطوير حقول النفط الجنوبية التي انخفض إنتاجها بدرجات متفاوتة بسبب الحرب في المنطقة، بما يتماشى مع الاحتياجات المحلية والتصديرية.
كما أضاف ناصر عزيز قائلاً: “لقد وجهت إدارة شركات النفط لإعادة تقييم ظروف الحقول، وتسريع عمليات الإنتاج والضخ، وحل العقبات الفنية والتشغيلية، بهدف زيادة صادرات النفط عبر الموانئ الجنوبية وضمان استمرار التوريد المستمر للنفط الخام للمصافي الوطنية”.
اقرأ كذلك:
العراق يخطط لاستقطاب 10 ملايين من السياح الأجانب


