ساو باولو – وفقاً لوكالة الأنباء العُمانية – ONA، انطلق في يوم الثلاثاء 23 حزيران يونيو في محافظة شمال الباطنة في سلطنة عُمان، مهرجان المانجو، تحت عنوان “Mango Extravaganza 2026”، حيث تقام هذه الفعالية دعماً للقطاع الزراعي في البلاد، وتقديراً لزراعة المانجو وجودة هذه الفاكهة التي تنتجها المحافظة وتنوع الانتاج الزراعي في المنطقة.
وإضافةً للأهداف المشار إليها أعلاه، قال والي صحار سعود بن محمد الهنائي، بأن المهرجان يعتزم تحفيز الزارعين والعائلات المنتجة لتسويق منتجاتهم وفتح آفاق جديدة لترويج المنتجات المحلية. يستمر المهرجان لثلاثة أيام بتنظيم من إدارة صحار بالتعاون مع المديرية العامة للزراعة وصيد الأسماك والموارد المائية في شمال البطانة وبمشاركة مزارعين من مختلف مناطق المحافظة.
كذلك وفقاً لوكالة الأنباء العُمانية، يتضمن المهرجان 45 جناحاً تعرض فيه أنواع متنوعة من المانجو ومشتقاتها. كما يتم عرض منتجات ومحاصيل أخرى، مثل التمور الطازجة والعنب والموز والتين والليمون. يتضمن المهرجان كذلك عرض لحلول متعلقة بالمانجو والزراعة بشكل عام، إضافة لمحاضرات لمختصين في زراعة الفواكه وتقنياتها والتحديات التي تواجهها، إضافةً لعرض قصص نجاح في هذا القطاع.


